حصول المملكة على العضوية في مجموعة العمل المالي (فاتف)

2019-06-24T01:00:00
الصورة
فاتف

حصول المملكة على العضوية في مجموعة العمل المالي (فاتف)

وافق الاجتماع العام لمجموعة العمل المالي (فاتف) الذي اختتم أعماله اليوم الجمعة 21/6/2019م في مدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الامريكية على انضمام المملكة للمجموعة وتعتبر المملكة أول دولة عربية تحصل على هذه العضوية. 
وكانت المجموعة قد وافقت على منح المملكة عضوية مراقب في المجموعة في شهر يونيو من العام 2015م إيماناً من المجموعة بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة في المنطقة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح.
ويأتي انضمام المملكة إلى المجموعة بعد انتهائها من عملية التقييم المتبادل - أحد أهم المتطلبات الرئيسية للحصول على العضوية في المجموعة - التي أجرتها المجموعة خلال عامي 2017-2018م بالمشاركة مع مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا فاتف) والذي تبين من خلال نتائج تلك العملية ارتفاع مستوى فعالية وكفاءة إجراءات المكافحة في المملكة في ظل الجهود الكبيرة والتدابير المتخذة في مجال المكافحة الامر الذي مكّنها من الحصول على عضوية المجموعة. 
 

إقرأ أيضاً

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، أهمية تطوير الأوقاف والعمل الوقفي والاستناد على نموذج مالي مُبتكر...

أقرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" ما أوصت به الهيئة العامة للأوقاف من تعديلات على متطلبات قواعد الحسابات البنكية المتعلقة بالأوقاف، والتي كان أبرزها؛...

بهدف تطوير الجوانب التنظيمية والاستثمارية لأوقاف الجامعة

الهيئة العامة للأوقاف توقع مذكرة تعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

 

وقع معالي مدير...

الرياض- 29 يناير 2020

نظمت الهيئة العامة للأوقاف يوم الأحد 1 جمادى الآخر 1441هـ في مدينة الرياض ورشة عمل بعنوان "مكافحة غسل الأموال...